مناقشات مرتقبة مع أصحاب التكاتك في البرلمان قبل مشروع الاحلال

صدي مشروع احلال التكاتك بالميني فان يصل الي البرلمان

تستمر الحكومة المصرية في خطتها القاضية بتحويل التكاتك الي سيارات ميني فان من خلال خطة احلال واستبدال يجري الاعداد, لها ولازال صدي هذا المشروع مستمر سواء على الصعيد الرسمي أو بين المواطنين. وبالنسبة للبرلمان المصري فقد أكد بدوره مباركته لخطة الحكومة المصرية لتحويل التكاتك الي سيارات ميني فان تعمل بالغاز الطبيعي ومرخصة في نفس الوقت. 

 

استبدال التكاتك بالميني فان سيكون له دور ايجابي في المجتمع بالنسبة للجريمة 

وقال البرلمان أن مثل هذه السيارات الميني فان سيكون لها دور في الحد من الجرائم العديدة التي تستخدم عبر التكاتك غير المرخصة والتي لا يعرف هوية سائقيها بعكس تلك السيارات الميني فان التي سترخص وسيتم تحديد هوية السائقين العاملين عليها. 

 

مناقشات مرتقبة في البرلمان للاستماع لأصحاب التكاتك وممثلي الحكومة حول فكرة الاحلال

ومن المنتظر أن يعقد في البرلمان المصري على مدار الفترة المقبلة مناقشات عديدة تشمل ممثلين لسائقي التكاتك في مصر وركاب التكاتك في مصر بالاضافة الي ممثلين عن الجهات الحكومية التي تقدمت بالمشروع ، ولن يقرر البرلمان بخصوص هذا المشروع الا بعد انتهاء المناقشات والتوصل الي قرار نهائي بخصوص الموافقة على المشروع من عدمه ، وأكد البرلمان أن هناك مشكلة كبيرة في عملية الاحلال خصوصاً بالنسبة للكثير من مشتري التكاتك في مصر الذين لايزال عليهم أقساط عديدة يسددونها من قيمة التكاتك التي قاموا بشرائها بالقسط.