مناقشة سعر شحن السيارات الكهربائية مستمر والنتائج قريباً

الحكومة تواصل مناقشة أسعار شحن السيارات الكهربائية

تستمر المناقشات في داخل الحكومة المصرية بخصوص شحن السيارات الكهربائية الذي أثار موجة كبيرة من الجدل في الفترة السابقة بعد أن منعت الدولة محطات شحن السيارات الكهربائية من بيع الكهرباء الي ملاك السيارات مقابل دفع أموال في الوقت الحالي بسبب أن الكهرباء المستخدمة ليست مملوكة لتلك المحطات في الأساس ولم يتم تحديد تسعيرة معينة لشحن السيارات الكهربائية من الدولة ولا نظام لبيعها لمحطات الشحن. 

 

شركات الشحن الكهربائية تبيع الشحن مجاناً حالياً

وبسبب ذلك اضطرت الشركات المالكة لمحطات الشحن لتقديم الشحن الكهربائي للسيارات بصورة مجانية في الوقت الحالي وان كان البعض قد استخدم طرق أخرى لتحصيل مقابل مالي وتشمل فرض شراء اكسسوارات معينة للسيارات أو كروت خاصة للحصول على الشحن المجاني. 

 

تجهيز القرار الأخير بخصوص شحن السيارات الكهربائية 

وقالت تقارير أن المناقشات الجارية في أروقة الحكومة في الفترة الأخيرة والتي تشمل وزارة الكهرباء وجهاز حماية المستهلك وشركات شحن السيارات الكهربائية وبالفعل تم الوصول في الوقت الحالي الي رؤية واضحة لما يمكن أن تكون عليه أسعار الشحن من خلال المناقشات وسيتم تقديم التقرير النهائي لوزير الكهرباء للوصول الي قرار أخير قبل رفع الرؤية الجديدة لمجلس الوزراء . 

 

اعلان أسعار شحن السيارات الكهربائية منتصف العام على الأرجح

ويمكن أن يكون منتصف العام الجاري موعد للاعلان عن الاسعار النهائية للشحن الكهربائي للسيارات والذي سيقدم للسيارات بدون دعم حيث سيتم بيع الكهرباء للسيارات بالسعر الحقيقي للكيلووات.