نجاح MG وشيري في مصر يدفع تطور مبيعات الملاكي بمصر

 

 

تطور أداء بعض الشركات الصينية في مصر

قالت تقارير نقلاً عن خبير في مجال السيارات أن شركات السيارات الصينية نجحت في رفع مستوى المنافسة في سوق السيارات المصري خلال عام 2020 حيث قدمت موديلات بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة وبالتالي نججت في تحقيق مبيعات كبيرة في وقت بسيط في مصر, وقدم نماذج لهذه الشركات لتشمل شركة MG التي تتبع وكالة المنصور للسيارات وشيري التي تتبع وكالة غبور. 

 

نجاح كبير لـMG بمصر

وأكد أن مبيعات السيارات الملاكي ارتفعت في مصر خلال عام 2020 وكان من العوامل التي ساهمت في ارتفاع المبيعات دخول MG في قائمة مبيعات السيارات الملاكي في مصر حيث حققت مبيعات كبيرة تجاوزت 43% من مبيعات المنصور خلال عام 2020 رغم أن الشركة تملك وكالات أخري مهمة مثل أوبل وشيفروليه. 

 

نجاح شيري في مصر

كما نجحت شيري في تحقيق مبيعات كبيرة في الفترة السابقة بتقديم موديلات جديدة وتصنيع موديلات منها محلياً مثل أريزو 5 وتيجو حيث تقدم بأسعار منافسة في ظل التصنيع المحلي لها . ورغم النجاح الذي حققته بعض الشركات تراجعت مبيعات شركات أخري وعلى وجه التحديد جيلي التي اختفت مبيعاتها تقريباً من مصر لعدم تجميع طرازات جديدة منها محلياً. 

 

تراجع أداء بعض شركات السيارات الصينية بمصر

ويذكر أن علامات صينية أخري تلقي تراجع في الأداء والمبيعات في مصر لعوامل مختلفة مثل شركة شانجان الصينية التي توقف عن تقديم موديلات جديدة تقريباً رغم اعلانها عن طرح طرازات جديدة محلياً ولكن الشركة شبه مختفية من الساحة. وهناك شركات ظهرت في مصر وتوقفت عن العمل في السنوات السابقة مثل جريت وول الصينية والتي ينتظر عودتها لمصر من جديد.