نصائح بسيطة لأخذ صور أفضل لسيارتك قبل عرضها للبيع

من الشائع التقاط صور للسيارات لعرضها على الانترنت

أصبح من الشائع للغاية التقاط صور للسيارات ووضعها على وسائل التواصل الاجتماعي سواء الانستجرام أو التويتر أو الفيس بوك كما أن التقاط صور جيدة للسيارات المستعملة المعروضة للبيع أمر مطلوب كذلك, وهنا بعض النصائح حول كيفية التقاط أفضل صورة للسيارة ، أيا كان استخدامها. 

 

الانعكاسات قد تفسد صور السيارات

1. احترس من الانعكاسات

يجب أن تكون الإضاءة مثالية ، وأن تبدو السيارة رائعة والمناظر المحيطة بها مذهلة. ولا تدمر هذا من خلال انعكاسك صورتك وأنت تحمل الكاميرا حيث يمكن أن تظهر صورتك أو وجهك في النافذة أو الطلاء الخاص بالسيارة. وهو ما يجعل الصورة تبدو غير مهنية وتلفت الانتباه عن السيارة الفعلية.

ويجب تجنب الانعكاسات القوية المحيطة ، كما ان الموقع أساسي هنا ، لذلك إذا كان يومًا مشرقًا به الكثير من الضوء ، فتأكد من تحديد المساحة المفتوحة خلفك لالتقاط الصورة وتأكد من ضبط الزاوية الخاصة بك لإزالة انعاكسك غير المرغوب فيه من الصور. 

 

أفضل وقت لتصوير سيارتك قبل شروق الشمس وبعد الغروب

2. الوقت المثالي من اليوم

يجب أن تختار الوقت المثالي في اليوم فلا تريد ضوءًا قاسيًا وأشعة شمس حارقة عند التقاط صور للسيارات ، ويرجع ذلك أساسًا إلى احتمال حصولك على انعكاسات أكبر ، ولكن أيضًا لأن الضوء المنعكس على الطلاء قد يكون قويًا جدًا في بعض الأحيان حتى تكون الصورة الناتجة غير متوازنة بشكل جيد.

وغالبًا ما يكون أفضل وقت للتصوير قبل شروق الشمس أو غروبها وبهذه الطريقة تحصل على ضوء ناعم رائع من الضوء المنعكس بدون أشعة بدلاً من ضوء الشمس مباشرة. وإذا لم تتمكن من فعل ذلك الوقت من اليوم ، فانتظر حتى تحصل على بعض السحب.

 

تصوير السيارة خلال الحركة أفضل من الثبات

3. التحرك مع السيارة

عند تصوير سيارة متحركة قد يكون هناك صعوبة وتخرج الصورة غير واضحة ولكن مصورين المجلات يقومون باستخدام طريقة خاصة لتصوير السيارة مع جعل الخلفية غير واضحة بما يعطي احساس بحركة السيارة، ويمكن محاولة تحريك الكاميرا بنفس معدل سرعة السيارة في حالة كانت تسير بسرعة بطيئة حيث سيعطي ذلك إحساس حقيقي بالحركة ، وهي التقنية التي يستخدمها المصورون لتصوير السيارات بشكل يجعلها تبدو في حالة حركة.

 

لون السيارة المطفي أو المتهالك يكون أفضل في أشعة الشمس

4. العمل مع لون السيارة

تحدثنا في وقت سابق عن الضوء وكيف من الأفضل التقاط الصور في ضوء خفيف غير ساطع ، وعلى الرغم من أن هذا صحيح ، فهناك دائمًا بعض الاستثناءات لهذه القاعدة ، وهذا يعتمد على لون السيارة ، ومن الاستثسناءات السيارات التي تأتي بطلاء قديم بالي ويحدث ذلك بفضل خصائص الطلاء القديم المنخفضة اللمعان التي تعكس بشكل أقل ضوء الشمس كما أن الطلاء المصقول والمط يكون جيد في ضوء الشمس كذلك. 

 

يمكن استخدام سيارة أخري لتصوير سيارتك خلال الحركة بنفس السرعة

5. القيادة بجانب السيارة

إن رؤية سيارة متحركة هي بالضبط ما يريد الناس رؤيته ولهذا يمكن أن تحصل على مساعدة من الاصدقاء بتصوير السيارة المطلوبة وهي تتحرك من داخل سيارة أخري  تسير بسرعة مطابقة لسرعة السيارة المعنية ، مع التقاط صوراً لها من خارج النافذة.