نصائح رئيسية من الخبراء لصيانة سيارتك الأولى

الجيل الجديد من الشباب يعاني في معرفة كيفية صيانة سياراته

الشباب من جيل الألفية الجديدة قد يعانون من مشكلات مع سيارتهم الأولى ويقفون عاجزين أمامها لعدم معرفتهم بالكثير من الأمور المتعلقة بصيانة السيارات بغض النظر عن نوعيتها وجودتها ويرى الخبراء أن الجيل الأكبر سناً كان أفضل في ذلك ويمكنه عمل عدد من الأمور بنفسه ولذلك قدموا بعض النصائح للشباب الذي يقودون أول سياراتهم لمعرفة بعض الأمور التي تتعلق بالصيانة.

 

الاهتمام بالتعرف على ضغط الهواء في الإطارات مهم للغاية

يجب أن يقوم الناس بتولية اهتمام كبير بضغط الهواء في الإطارات ويقترح الخبراء فحص الضغط مرة واحدة في الشهر، والتأكد من قراءة الضغط في الإطارات ومقارنته بالضغط الموصى بها الواردة في دليل السيارة. وفي حال الرغبة في تغيير الاطار لا يجب أن يكون ذلك علي طريق سريع أو مزدحم الا في حال أن تعرض للانفجار أو الثقب والبحث عن بقعة آمنة لتغيير الاطار كما يجب استخدام الاطارات الشتوية مع دخول الشتاء لأنها تكون أكثر تماسكاً في حال سقوط الأمطار . 

 

السوائل وتغييرها في الصيانة ضروري وفق جدول الصيانة

تغيير الزيوت جزء من أي جدول للصيانة، ولكن ليس كل السيارات تحتاج تغيير الزيوت بنفس الطريقة وفي نفس التوقيت فالبعض قد يحتاج كل 5000 كيلومتر، في حين أن آخرين يمكن أن يحتاجوها كل 12,000 كم. ومن السوائل التي يجب الاهتمام بها سائل غسيل الزجاج الأمامي لأن الناس لا تولي اهتمام به ثم قد يجدون أنفسهم في مشكلة على الطريق السريع ويحتاج زجاجهم لتنظيف ولا يجدون مياه في مكان سائل التنظيف.

 

نصائح الصيانة ترتبط بضرورة تعلم أساسيات الصيانة وفهم الأضواء التحذيرية

ربما أهم شيء للقيام به لتجنب فواتير إصلاح مكلفة هو تعلم أساسيات حول سيارتك فعلى سبيل المثال، يجب فهم أن هذه الاشارات التي تظهر وأضواء التحذير في لوحة القيادة والعدادات مهمة. وقال الخبراء أنهم يتعجبون من عدم قدرة الشباب بل وكثير من الأكبر سناً على معرفة الاشارات والتحذيرات التي ترد لهم. "ولكن تذكروا، لا يمكنكم الاعتماد على الاشارات والعلامات في كل وقت ويجب اتباع جدول الصيانة الدورية للتأكد من السوائل المختلفة مثل سائل المساحة وزيوت المحرك وغيره والإطارات.