نصائح لتحسين استهلاك الوقود في سيارتك

وسائل تساهم في تقليل استهلاك وقود السيارة

ارتفاع أسعار الوقود يجعل كل صاحب سيارة: يتسائل هل هناك طريقة لتحسين استهلاك الوقود في سيارتي؟ لحسن الحظ ، فإن الجواب هو نعم. وهناك نصائح تساهم في زيادة القدرة على ترشيد استهلاك الوقود في السيارة وهي:

 

حافظ على سيارتك في حالة جيدة

تأكد من أن المظهر الخارجي لسيارتك في حالة جيدة فإذا كان المصد الأمامي ، على سبيل المثال ، محطم ، فقد يصبح سبباً لزيادة استهلاك الوقود ، مما يؤدي إلى تقليل كفاءة استهلاك الوقود.

 

لا تزد الوزن

تخلص من أي وزن إضافي تحمله في سيارتك واحتفظ فقط بالأشياء التي تحتاجها. 

 

يجب أن يكون حجم الإطارات والضغط حسب توصيات الشركة المصنعة

قد تكون الإطارات سبباً لزيادة استهلاك الوقود في السيارة لذلك يجب عليك الالتزام بحجم الإطارات الموصى به من قبل الشركة المصنعة ، والذي تجده مذكورًا في دليل السيارة. ويجب عليك أيضًا التأكد من أن سياراتك متوازنة ويمكنك الحصول علي ذلك من مركز خدمة معتمد.و يجب أن تتحقق من ضغط الهواء في الإطارات و الحفاظ على ضغط الهواء في الإطارات حسب ما توصي به الشركة المصنعة في دليل سيارتك. 

 

التزم بفترات الخدمة الموصى بها للشركة المصنعة

جميع الشركات المصنعة توصي بفترات صيانة دورية لكل سيارة. وتشير مراكز الخدمة أيضا إلى التاريخ والمسافة المقطوعة في كل عملية صيانة و يجب عليك ادخال سيارتك الخدمة في الوقت المحدد فالسيارة التي يتم صيانتها بشكل جيد لن تكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود فحسب ، بل أيضًا رفيقًا أكثر موثوقية على المدى الطويل. 

 

التسارع بلطف

يستهلك تسارع السيارة بقوة من الثبات وقود أكثر ولذلك التسارع التدريجي افضل وهذا ينطبق على السيارات اليدوية والسيارات الأوتوماتيكية.