نصائح للحفاظ على اطارات السيارات

فحص الاطارات والتوازن والتدوير وتجنب الأحمال والكبح وسائل لحماية الاطارات

ليست هناك حاجة لفهم عميق في السيارات لمعرفة مدى أهمية الإطارات, فبدون الإطارات ، تصبح أي سيارة غير مكتملة, وهي تمثل الرابط بين الأرض والسيارة. وبفضل الاطارات ، يمكن للسيارة القيام بوظيفتها الرئيسية وهي المشي. لكن هل تعرف كيف تعتني بإطارات سيارتك؟ لهذا ، تجدر الإشارة إلى بعض النصائح المهمة:

1 - أهمية الفحص الدوري

يتضمن فحص الإطارات التأكد من الاستقرار والأمان للسيارة ، فضلاً عن توفير المزيد من الراحة لركابها. لذلك ، من الضروري أن يتم تنفيذه بشكل دوري. ويوصى بفحص الإطارات كل 15 يومًا ، وخاصة عند تشغيلها لفترة أطول في رحلة طويلة ، حتى لا تفقد الإطارات ثباتها.

2 - أهمية التوازن

لا تقل أهمية عن فحص الإطارات ، وتعد المحاذاة والترصيص مهمة أيضًا. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الإجراءين لهما اختلافات واضحة, فمع محاذاة الإطارات بشكل صحيح ، تحصل السيارة على الثبات اللازم للدورا وتجعل موازنة العجلات لمعالجة مشكلة الاهتزازات على عجلة القيادة.

3 - تدوير الاطارات

يتيح تغيير وضع إطارات السيارة وتدويرها بين الجانبين امكانية التآكل بالتساوي وهذا التغيير ضروري لأن الإطارات الأمامية والخلفية تخضع لأوزان وأحمال مختلفة.

4 - تجنب تحمل الكثير من الوزن

يمثل الحمل الزائد أحد العوامل التي تتطلب جهداً أكبر من الإطارات ، لذلك ، من الأفضل تجنب الأوزان الكبيرة وفي حالة الوزن الزائد ، فإن السيارة سوف تظهر القليل من الاستقرار.

5 - احذر من الكبح المفاجئ

الكبح أمر لا مفر منه, ومع ذلك ، لسوء الحظ ، كلما زاد الكبح المفاجئ ، زاد الضرر الذي ستحدثه في الإطارات. والفرامل عندما تكون مفاجئة تؤثر على المطاط في الإطارات ، مما يسهم في تآكله. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تتطلب جهدًا من نظام التعليق والمكونات المهمة الأخرى.