نصائح للقيادة في العواصف الترابية

 

أكثر أوقات العواصف الترابية في الربيع

عادة ما تنطلق العاصفة الترابية دون سابق إنذار وتؤدي لمحدودية الرؤية ، وعادة ما تكون العواصف الترابية مسؤولة عن حوادث السيارات المتعددة. وفي كل عام ، في المتوسط ، يقتل خمسة أشخاص في حوادث السيارات المتعلقة بالغبار. وعلى الرغم من أنها يمكن أن تحدث في أي وقت من العام ، إلا أن الأوقات الأكثر توقعاُ لحدوث هذه العواصف تكون في الربيع.

 

القيادة في عاصفة ترابية تتطلب تشغيل الانوار والسير ببطء

وهناك نصائح يمكن الاعتماد عليها في القيادة في عاصفة ترابية وهي النزول من السيارة والوقوف حتى تنتهي العاصفة ولكن إذا انتهى بك الأمر إلى القيادة من خلال عاصفة ترابية ، قم بتشغيل الأضواء الخاصة بك وقم بإبطاء السرعة واستخدم خطوط الطريق كدليل.

 

لمن لا يرغب في القيادة في عاصفة ترابية عليه أن يبعد سيارته عن الطريق تماماً

إذا كنت لا ترغب في القيادة خلال عاصفة ترابية ، اسحب سيارتك من الطريق تمامًا ، ثم ضعها في مكان بعيد عن الطريق ، واسحب فرامل اليد ، والأهم من ذلك ، قم بإطفاء الأضواء فغالباً ما تستخدم المركبات التي تأتي في الطريق مصابيح السيارات الخلفية أمامها كدليل. وعادة ما تتسبب السيارات المتوقفة التي تترك المصابيح الخلفية مضاءة في حدوث تصادمات.

 

استخدام كلاكس السيارة في العواصف الترابية مهم بسبب محدودية الرؤية

حافظ على عناصر الطوارئ مثل الطعام والماء في سيارتك وقم بضغط صوت بوق السيارة الخاص بك على فترات متقطعة لتنبيه زملائك السائقين لوجودك لأنه يمكن لسحابة غبار كثيفة أن تمنع السائقين الآخرين من رؤية سيارتك ، لذلك فإن تنبيههم من وقت لآخر سينبههم إلى موقعك.