هل يشهد قطاع السيارات استثمارات وموديلات جديدة في الفترة المقبلة  ؟

سؤال حيوي

هل سيكون للقرارات الاقتصادية الأخيرة المرتبطة بتعويم الجنيه وزيادة سعر الوقود آثار ايجابية علي قطاع السيارات ؟ والاجابة تتمثل في أن قطاع السيارات قطاع اقتصادي مثل أي قطاع آخر في السوق وبالتالي أية آثار سلبية أو ايجابية تسري عليه بالضرورة. وقد أكد أحد أعضاء غرفة القاهرة التجارية في تصريحات له أن القرارات الأخيرة التي شملت تقليل دعم الوقود وتحرير سعر الصرف ستعم آثارها الايجابية علي القطاعات الاقتصادية.

 

شركات عالمية

وأكد أنه بمجرد اتخاذ هذه القرارات فكرت الكثير من الشركات العالمية في اقتحام السوق المصري خاصة ان الشركات العالمية رحبت بشدة بالقرارات التي تم اتخاذها في السوق وهو ما يعني احتمال دخول قطاعات عديدة وظهور مشروعات جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة. وبالفعل بدأت شركات عديدة اتخاذ قرارات لبعث وفود منها للسوق المصري لبحث الفرص الاستثمارية في السوق المصري .

 

قطاع السيارات

ومن المتوقع أن ينعكس الأمر بالتالي علي قطاع السيارات في مصر ، إذ بدأت شركات بالفعل في التفكير في الاستثمار في مصر رغم ابتعادها عن السوق لفترة وظهرت في الفترة الأخيرة موديلات جديدة محلياً لأول مرة مثل علامة شينراي الصينية واطلاق موديلات جديدة من بعض الشركات مثل سوبارو وبريليانس بجانب موديلات نقل عديدة بما يؤكد وجود فرص واعدة في السوق المصري في مجال السيارات.