10 نصائح لتوفير الوقود (2)

 

 

الاطارات لها دور كبير في توفير الوقود في حال كان الضغط مضبوط 

من المستحيل أن نبالغ في دور الإطارات في استخدام الوقود الأمثل ففي هذه الأيام العديد من مصنعي الاطارات يقدمون الإطارات المصممة خصيصا للاقتصاد في استهلاك الوقود وخاصة الإطارات منخفضة المقاومة ، والمصنعة من المطاط الخاص وعادة ما محتوى السيليكا لتكون أعلى من الإطارات العادية وتقلل الاحتكاك مع الطريق بما يعني أنه يتطلب قوة أقل من المحرك للحفاظ على السرعة. ومن المهم عمل فحص منتظم لضمان الضغط المناسب للاطارات وأن تكون على المستويات الموصى بها من الشركة المصنعة للاقتصاد في الوقود.

 

الزحام الشديد وساعات الذروة والحر يؤثرون علي استهلاك الوقود

لا أحد يريد أن يبقى في حركة المرور الكثيفة أو القيادة في الطرق المزدحمة ومحرك السيارة لا يزيد ذلك أيضاً ولذلك حاولوا تجنب المرور الذي به حركة متقطعة بحيث تتوقف السيارة وتتحرك بشكل مستمر وبطيء وتجنب ذلك هو وسيلة رائعة لتوفير الوقود، وسوف يقلل أيضا من الاهلاك في السيارة. وببساطة، فإن أفضل وقت لتوفير الوقود هو عندما تكون الطرق فارغة والطقس على ما يرام، لذلك حاول أن تتحرك في وقت مبكر وابتعد عن ساعة الذروة. كما أن سوء الأحوال الجوية له آثار سلبية في استهلاك الوقود أيضا فيزيد الطقس الرطب المقاومة بين الإطارات والطريق ويعني أنك سوف تستخدم العناصر المساعدة (أضواء، مساحات، وتكييف الهواء) بصورة أكبر بما يزيد استهلاك الوقود. كما أن الطقس العاصف يزيد من المواجهة الهوائية مع السيارة، والطقس الحار يعني المزيد من الضغط على الاطارات والمحرك وتكييف الهواء.

 

مشاركة السيارات في المشاوير المتشابهة توفر في استهلاك الوقود

في حال كنتم أسرة وهناك سيارة واحدة ومتطلبات للنقل إلى المدرسة، النادي وغيرها من المشاوير اليومية المعتادة والغريب أن الرحلات القصيرة هي أقل كفاءة في استهلاك الوقود بشكل مدهش من رحلات المسافات الطويلة وبالتالي بعض التخطيط يمكن أن يحدث فرقا كبيرا. ويمكن ذلك بالنظر في مشاركة استخدام السيارة مع عائلات أخرى في مشاوير قريبة أو خلال الذهاب للعمل والعودة منه وبالتالي الحد من الكيلومترات المقطوعة، وبالتالي الوقود المستخدم.