75% انخفاض في ايرادات النقل الجماعي في مصر

النقل الجماعي تطالب بتيسيرات من الدولة

طالبت شركات النقل الجماعي العاملة في مصر الدولة بتوفير باقة من الحوافز والتيسيرات لها لتخفيف ما تتعرض له من مشكلات بسبب فيروس كورونا لتتساوي في ذلك بقطاعات اقتصادية أخري في الدولة, وكانت الدولة قد خصصت بالفعل مبلغ 40 مليون جنيه لهيئة النقل العام لدعمها في الفترة الأخيرة, ولكن شركات النقل الجماعي أبدت استمرار تضررها من الوضع الحالي بسبب الاجراءات الخاصة بانتشار فيروس كورونا. 

 

النقل الجماعي تؤكد تراجع ايراداتها 75%

 وقالت شركات النقل الجماعي في خطابات رسمية أرسلتها لمجلس الوزراء أنها تعاني من خسائر كبيرة بسبب فرض حظر التجوال وتقليل ساعات العمل ، وهو ما أوقف الخطط الطويلة المدي والقصيرة المدي التي وضعتها هذه الشركات في مصر مؤكدة أن ايراداتها انخفضت بنسبة تصل الي 75% مؤكدة أن سياسة حظر التجوال المسائي وتخفيض أعداد العاملين في كل القطاعات قللت الاقبال على وسائل النقل الجماعي وتسببت في الخسائر. 

 

استمرار النقل الجماعي في الحفاظ على العاملين ومطالب باعفاء من المخالفات والحصة الشهرية

وأكدت الشركات أنها مستمرة في الحفاظ على العاملين والسائقين فيها رغم ما تطالب به شهرياً من مصاريف تشمل الرواتب بالاضافة الي ايجار الجراجات وغير ذلك من المصروفات. وطالبت الشركات من الدولة أن يتم اعفائها في الوقت الحالي من المخالفات وقيمة الحصة الشهرية وتوفير الدعم لها للاستمرار في العمل في الفترة الحالية.