لماذا يقولون ذلك: الآن هو الوقت المناسب لشراء سيارة مستعملة !!

  • 2023 Apr 02

 

 

متوسط سعر السيارة المستعملة في العديد من أسواق العالم يتجه نحو الارتفاع

لما يقرب من عام ، كان سعر متوسط السيارة المستعملة في العديد من أسواق العالم يتجه نحو الارتفاع. ورغم حدوث انخفاض في بعض الأسواق العالمية في الفترة الأخيرة ولكن هناك توقعات بزيادات جديدة. والآن ، مع فشل المعروض من السيارات المستعملة في مواكبة الطلب القوي ، تزحف الأسعار مرة أخرى نحو الارتفاع ، مع وجود علامات تشير إلى مزيد من الزيادات في المستقبل. وقد فشل الكثير من المشترين في سوق السيارات الجديدة في الحصول على سيارات مناسبة ، مما أدى إلى انخفاض عدد السيارات المستعملة المعروضة للبيع. وتفاقم النقص ، مع قلة عدد المركبات المستعملة التي بيعها من قبل شركات تأجير السيارات.

 

ارتفاع متوسط أسعار السيارات المستعملة بنحو 700 دولار في الشهر الماضي

وارتفع متوسط أسعار السيارات المستعملة بنحو 700 دولار في الشهر الماضي في بعض الأسواق ، ويتوقع أليكس يورتشينكو ، كبير مسؤولي البيانات في Black Book في الولايات المتحدة ، أن تستمر في الارتفاع حتى الصيف على الأقل. واقترح: "إذا كان عليك شراء سيارة مستعملة ، فسيكون الوقت الحالي هو الوقت المناسب."

 

السيارة الرخيصة المستعملة أصبحت جزء من الرفاهية

ونظرًا لضغوط أسعار البنزين والأسعار المرتفعة في كل المجالات ، لا يستطيع العديد من العملاء شراء سيارات مستعملة جديدة أو حديثة الطراز. وبعض المشترين المحتملين يستخدمون دخلهم الاضافي فقط لتغطية نفقاتهم بدلاً من شراء سيارة مطلوبة. وقال تجار سيارات مستعملة: "أصبحت السيارة الرخيصة المستعملة أكثر فأكثر من الرفاهية". "وما يريده السوق الآن غير متوفر وهي سيارات بين 3000 و5000 دولار. 

 

ارتفاع أسعار السيارات الجديدة يضر سوق المستعمل

وينبع جزء كبير من المشكلة من ارتفاع أسعار السيارات الجديدة. وفي فبراير ، بلغ متوسط سعر السيارة الجديدة في الولايات المتحدة 48000 دولار مما يجعلها صعبة الشراء. 

 

انخفاض مبيعات السيارات الجديدة يعني انخفاض مبيعات المستعمل

وعلى الرغم من زيادة المعروض من السيارات الجديدة ، إلا أنها لا تزال نادرة ومكلفة نسبيًا. ولا يزال صانعو السيارات يفتقرون إلى رقائق الكمبيوتر الكافية لإنتاج سيارات كافية لتلبية الطلب ، وهي نتيجة طويلة الأمد لنقص الإمدادات المرتبط بالوباء. وكانت مبيعات السيارات الجديدة العام الماضي أقل من المستويات العادية بنحو 3 ملايين وحدة. وتعني مبيعات السيارات الجديدة الأقل عددًا عددًا أقل من السيارات المستعملة المعروضة للبيع.

 

معدلات المستعمل مستمرة في الارتفاع

ومع ارتفاع الأسعار للسيارات المستعملة مرة أخرى ، يقول المحللون إن المشترين الذين يمكنهم تحمل تكلفة سيارة الآن يجب عليهم الشراء في أقرب فرصة. وقد تستمر معدلات أسعار السيارات في الارتفاع هذا العام حيث يواصل الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة.

 

متوسط أسعار المستعمل الآن أكثر من فترة ما قبل الوباء بنسبة 35%

وحتى بعد انخفاض الأسعار للسيارات المستعملة في العام الماضي ، لا يزال متوسط السيارة المستعملة أعلى بنسبة 35 في المائة مما كان عليه قبل اندلاع الوباء قبل ثلاث سنوات. وفي ذلك الوقت ، كان متوسط السعر 20425 دولارًا.