مرسيدس S-Class المستعملة الأفضل لمن يرغب في سيارة فاخرة بسعر مناسب

 

 

S-Class من مرسيدس نموذج لسيارات فئتها

لا شك أن مرسيدس-بنز S-Class المستعملة هي سيارة نموذجية في فئة السيارات الفاخرة. وكانت سيارات السيدان الفاخرة الكبيرة جزءًا من تشكيلة مرسيدس-بنز لسنوات ، ولكن لم يتم تسميتها بهذا الاسم الا في عام 1972. وأصبحت مرسيدس-بنز S-Class أكثر سيارات السيدان الفاخرة الكبيرة نجاحًا في العالم ، متجاوزةً سيارة جاكوار XJ البريطانية وواجهت منافساتها التي طورتها أودي وبي إم دبليو.

 

مرسيدس S-Class رائعة كخيار لسيارة مستعملة فاخرة

وتعتبر سيارة مرسيدس S-Class المستعملة خيارًا ممتازًا لسيارة سيدان فاخرة منخفضة التكلفة مع ميزات راقية. وغالبًا ما لا يهتم أولئك الذين يستطيعون شراء سيارة مرسيدس-بنز جديدة تمامًا بمدى تحملها لأنهم سيستبدلونها بعد بضع سنوات. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على مزايا سيارة رائعة تستمر لسنوات ، فإن السيارات المستعملة هي أفضل رهان لك.

 

ولكن قبل أن تشتري سيارة مرسيدس-بنز الفئة- S مستعملة ، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها.

 

خلل في مصابيح سيارات مرسيدس S-Class القديمة

تعاني سيارات مرسيدس-بنز من المشكلات مثل باقي السيارات. وهناك مشكلة معينة تتعلق بالمصابيح الأمامية ومصابيح الضباب. ويعد الفحص الدقيق للمصابيح الأمامية قبل شراء S-Class مستعملة أمرًا بالغ الأهمية لأن هناك مشكلات تواجدت في بعض الطرازات التي يمكن استيرادها من خارج مصر مستعملة ضمن قانون مبادرة سيارات المصريين في الخارج.

 

مشكلات في محرك S-Class المستعملة

كما أن مصابيح مرسيدس الأمامية يمكن أن تتعطل تمامًا في بعض الأحيان. وهناك أيضًا بعض المشكلات المتعلقة بالمحرك وربط جميع أعمدة الكامات والكرنك لتدور بالمعدل المناسب. وتشير الأصوات في المحرك عند بدء التشغيل لاحتمال تواجد هذه المشكلة. كما تتميز بعض طرازات مرسيدس-بنز أيضًا بتعليق Airmatic مريح ولكنه مثير للجدل. وبينما تسير السيارات بشكل مريح ولكن التعليق قد يتعرض لمشكلات تتطلب اصلاحات. ولكن هذه المشكلة لم تعد شائعة في الطرازات الحديثة. 

 

أفضل S-Class هي نسخ عام 2009

وقالت التقارير أن أفضل موديلات مرسيدس S-Class عالمياً هو موديل 2009 الذي تأكد أنه الأكثر موثوقية والأقل في المشكلات. ويتوفر عالمياً بمحرك 5500 سي سي ودفع رباعي ومحرك في 12 بقوة 604 حصان.  وحصلت السيارة على وسائل أمان متطورة مثل مساعد الفرامل والتحكم في الثبات والوسائد الهوائية النشطة . كما تحقق تسارع مميز خاصة في طرازات AMG . 

 

عيب مرسيدس S-Class لعام 2009 هو استهلاك الوقود المرتفع

والجانب السلبي الوحيد لسيارة مرسيدس بنز S-Class لعام 2009 هو الاقتصاد في استهلاك الوقود. وهناك نصائح قبل التفكير في شراء سيارة مرسيدس :

1- اختبر قيادة السيارة للتأكد من رضاك عن التعامل معها.

2- احصل على تاريخ صيانة السيارة. 

3- يجب أن تحصل على سجل لنوع الصيانة التي تمت على السيارة واسم الشركة التي قامت بالإصلاحات. 

4- أخيرًا ، اطلب من ميكانيكي متمرس تابع لجهة خارجية فحص السيارة.